أعلن برنامج "حساب المواطن"، المتخصص في تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، عن الحالات التي يمكن أن تُسجل فيها المرأة المتزوجة كمستفيد رئيسي بالبرنامج.<br />وقال أحد المتابعين للبرنامج السعودي، في تدوينة على "تويتر"، لحساب البرنامج قائلًا: "زوجتي موظفة وينزل لي 300 ريال وأريد فصلي عنها، لأنه ليس لي الحق بمصروفها الخاص بها، وصرافتها مع أهلها وإخوانها وأنا من يقوم بالصرف على المنزل؟".<br />ورد البرنامج في حسابه الرسمي على "تويتر"، كاشفًا عن الحالات التي يمكن للمرأة السعودية التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي، والتي منها: "المهجورة، والمتزوجة من غير سعودي، وعائلة سجين، وعائلة فاقد الأهلية، وزوجها غائب". <br />وأكد البرنامج أنه يمكن للزوجة تسجيل كمستفيد رئيسي من خلال إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.<br />وأشار البرنامج إلى أنه إذا لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة فسيتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة .
